الرئيسية / اقتصاد / الأونكتاد : مصر لا تزال الوجهة الأولى للاستثمار الأجنبي المباشر في أفريقيا في النصف الأول من عام 2019

الأونكتاد : مصر لا تزال الوجهة الأولى للاستثمار الأجنبي المباشر في أفريقيا في النصف الأول من عام 2019

قال مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) إن مصر لا تزال الوجهة الأكثر جاذبية للاستثمارات الأجنبية المباشرة في إفريقيا خلال النصف الأول من عام 2019.
تمكنت مصر من جذب 3.6 مليار دولار في الأشهر الستة الأولى من العام على خلفية عدد كبير من صفقات الاستثمارات الجديدة ، حسبما أفاد عدد أكتوبر من مجلة Global Investment Trend Monitor الصادرة عن الأونكتاد.
بشكل عام ، انخفضت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى أفريقيا في النصف الأول من عام 2019 بنسبة 2 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 23 مليار دولار ، مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2018.
تأتي البيانات المتعلقة بمصر في الوقت الذي تواصل فيه الدولة تخطيط تعديلات على قانون الاستثمار في البلاد فيما يتعلق ببيانات تقييم أصول الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة لأغراض إحصائية.
قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن إحصائيات الاستثمار الأجنبي المباشر الحالية غير دقيقة ، لأنها لا تغطي عددًا من القطاعات.
انخفض الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر بنحو 23 في المائة في السنة المالية 2018/2019 إلى 5.9 مليار دولار ، من 7.7 مليار دولار في العام السابق ، وفقا لبيانات البنك المركزي المصري الصادرة في سبتمبر.

شاهد أيضاً

 رئيـس الإتحاد المصرى للتأمين : ملتزمون بدفع التعويضات لأسرتي المتوفي و المصاب في حادث قطار الإسكندرية

من القاهرة كتبت هيام نيقولا : صرح  عـلاء الزهيرى رئيـس الإتحاد المصرى للتأمين، أن قطـاع التأمين، ...