اليوم الجمعة 21 فبراير 2020 - 12:31 مساءً
الرئيسية / حوادث / عبد المعطي: تفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق وحماية المستهلك

عبد المعطي: تفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق وحماية المستهلك

من القاهرة كتبت هيام نيقولا : فى تفاعل سريع مع كافة المناسبات القومية والدينية انتشرت فى الساعات القليله الماضية،سيارات الضبطية القضائية ،بجهاز حماية المستهلك .
حيث استهدفت من خلال خطه مكثفة لإحكام الرقابة على الأسواق بمناسبة احتفال الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.
 لضبط أى ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك والتأكد من التزام كافه التجار والموردين بأحكام قانون حماية المستهلك .
 أكد اللواء دكتور راضي عبد المعطى ، رئيس جهاز حماية المستهلك،  على تنفيذ مواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنه 2018 وقرار الجهاز بالإعلان عن السعر الشامل ومنح المستهلك فاتورة صحيحه واضحة تثبت حقه فى التعاملات التجارية.
– يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات  الرئيس  عبد الفتاح السيسي، بتفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق وبرنامج الحكومة الذي أعلنه  الدكتور  مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء بشأن إتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق ومواجهة أيه ممارسات سلبية ضارة بحقوق المستهلكين.
وما وجه به الدكتور  على المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخليه بشأن التنسيق بين جهاز حماية المستهلك والأجهزة المعنية فى هذا الشأن.
-كما أكد رئيس الجهاز، أن حملات الجهاز بكافة فروعة الأقليمية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين والرقابة التموينية من خلال سيارات الضبطية القضائية مستمرة بالأسواق والمناطق التجارية المختلفة لضبط الأسواق وتفعيل إجراءات الرقابه فضلاً عن إجراءات التوعية لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز.
ويهيب عبد المعطى ،بالسادة المواطنين الإبلاغ عن أيه ممارسات سلبيه ضارة بالمستهلك أو أيه معلومات بشأنها ، مؤكداً على أهميه تفعيل الرقابة المجتمعية فى إطار متوازى مع الرقابة المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.
وعلى جانب آخر وجه سيادته رساله للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونية وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية والإمتناع عن أى ممارسات سلبيه تضر المستهلك مؤكداً أن القانون سيطبق على كافه المخالفين.

شاهد أيضاً

النائبة هالة أبو السعد,: نعاني جداً في العمل مع الحكومة

الدكتورة مني ذو الفقار : أصحاب المشروعات الصغيرة يواجهن صعوبة في الوصول للخدمات المالية من ...