اليوم الخميس 27 فبراير 2020 - 3:18 صباحًا
الرئيسية / سلايد / إخلاء مستشفى في مطروح لعلاج المصابين بـ كورونا .. ونائب يطرح حلًا بديلًا

إخلاء مستشفى في مطروح لعلاج المصابين بـ كورونا .. ونائب يطرح حلًا بديلًا

من مطروح كتبت  ليزا شكري : أخلت وزارة الصحة مستشفى النجيلة المركزي غربي محافظة مطروح لتخصيصها لعلاج المصابين بفيروس كورونا الجديد تحسبًا لقدوم أي حالات مصابة بين المصريين من الصين وفق مصادر مطلعة.

وكشف سليمان فضل العميري نائب مطروح أنَّ وزيرة الصحة تفقدت فندق المشير ومستشفى النجيلة المركزي وقررت أن يكون الفندق مقرًا لإقامة المصريين القادمين من الصين على أن يتم حجز أي حالات مشتبه في إصابتها أو مصابة بالمستشفى.

واقترح نائب مطروح في تصريحات تحويل الحالات المصابة إلى الحجر الصحي في منفذ السلوم بدلًا من نقلها إلى النجيلة في مكان بعيد عن الكتل السكانية نظرًا لأهمية مستشفى النجيلة والذي يخدم 3 مراكز تابعة للمحافظة.

وأعلنت وزارة الصحة تشكيل وانعقاد غرفة إدارة أزمات لمتابعة خطة استقبال المواطنين العائدين من مدينة ووهان الصينية التي بدأ منها انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أعلنت أنه يجري تجهيز حجر صحي لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من مدينة ووهان واتخاذ الإجراءات اللوجيستية اللازمة لتوفير سبل الإعاشة والإقامة لمدة 14 يومًا وهي فترة حضانة المرض.

شاهد أيضاً

الطفل رابى عمرو سعد يتألق فى العرض الخاص لفيلم”صندوق الدنيا”

  من القاهرة كتبت هيام نيقولا : تألق الطفل رابى نجل النجم عمرو سعد، فى ...