الرئيسية / سلايد /  عودة مبهرة للفرقة القومية للفنون الشعبية  على مسرح البالون 

 عودة مبهرة للفرقة القومية للفنون الشعبية  على مسرح البالون 

كتبت هيام نيقولا :  افتتح المخرج عادل عبده رئيس قطاع الفنون الشعبية والإستعراضية ، أولي ليالي عروض الفرقة القومية للفنون  الشعبية  التي بدأت تستعيد لياقتها بعد ضخ عدد من الوجوه الجديده من الراقصين للفرقة لمواجهة تقلص عدد أعضائها  وتفعيل دور الأوركسترا الحية  التي غابت تماماً في السنوات الماضية حيث قدمت الفرقة في ثوبها الجديد  مجموعة من التابلوهات الفنية والاستعراضية، منها “الشمعدان، المجوز، الأغاني، الفتوات، الحجالة، أم الخلول، المانبوطية”، بالإضافة إلى عدد من اللوحات الفنية الأخرى من أجمل لوحاتها الاستعراضية في فصلين.
كانت فرقة رضا، أيضاً  قد قدمت عروضها خلال الأسابيع الماضية على خشبة مسرح البالون بعد أن ضخت ست عشر عنصراً جديداً في دماء الفرقة.
  إضافة إليّ الأوركسترا الحية ويسعي ” عبده ” ،خلال الفترة الحالية إليّ تفعيل الدور التنويري والتثقيفي لفرق القطاع السبع وإستعادة دورها علي خط متواز مع افتتاح الأماكن المغلقة التابعة للقطاع وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، قد تابعت افتتاح مسرح وسيرك ١٥ مايو ،واستقبلتها الجماهير المتعطشة بحفاوة شديدة، كما تابعت تطورات المرحله الأولي لفرقة رضا. وأشادت بدورها والجهد المبذول لإستعادة لياقتها .
 كما يستعد رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والإستعراضية إليّ استعادة منارة مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية بناءً على توجيهات وزيرة الثقافة  خلال أوائل الصيف المقبل في نفس التوقيت الذي يستعد فيه القطاع التجهيز لمسرح وسيرك جمصة .
 وفي إطار حرصها علي تفعيل دور الفرق الفنية بقطاع الفنون الشعبية والإستعراضية، حرصت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، على متابعة فرقة رضا التي تقدم عروضها يومياً على خشبة مسرح البالون بالعجوزة.
 وأعربت عن سعادتها بما أطلقت عليه المرحله الأولي لتطوير الفرقة في إشارة إليّ ضخ ستة عشر وجهاً جديداً إليّ دماء الفرقة التي شهدت تقلصاً في السنوات الأخيرة ، كما أعربت عن سعادتها بوجود الأوركسترا المصاحب لها، وحرصت الوزيرة على التقاط عدد من الصور التذكارية مع الفرقة .
و حرصت على معرفة ماوصلت إليه مراحل تطوير بقية فرق القطاع خاصة الفرقة القومية التي تستقبل جمهورها علي نفس الخشبة الأربعاء المقبل، والتي تشهد  ضخ دماء جديدة، وتفعيل دور الأوركسترا الخاص بها.
  بجانب معرفة أحوال بقية فرق القطاع وعدد الأعمال المسرحية الجديدة التي يتم الإعداد لتقديمها بحضور المخرج الدكتور عادل عبده، رئيس قطاع الفنون الشعبية والإستعراضية.
 وكانت وزيرة الثقافة قد افتتحت الأسبوع الماضي مسرح وسيرك مايو الذي ظل مغلقاً لفترة زمنية تتجاوز العشرون عاماً، كما تناولت الأوساط الإعلامية والفنية والثقافية هذا الحدث بأريحية شديدة وإعجاب بالغ وإعتبره المتابعون خطوة جريئة تهدف لبث رسالة في كافة القطاعات الي ضرورة فتح الأماكن المغلقة وتفعيل دور الفرق المتوقفة عن العمل لإستعادة الدور الريادي والحقيقي للقوي الناعمة .
 و تجري الإستعدادات على قدم وساق للإنتهاء من أعمال التجديد بمسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية، لاستقبال الموسم الصيفي، بعروض فرق القطاع ، وتجهيز مسرح وسيرك جمصه.
 خاصة وأن افتتاح فرع ١٥ مايو، يلقي ترحيباً وقبولاً جماهيرياً كبيراً ،منذ افتتاحه ، وهذا مؤشراً إيجابياً  لاستمرار تقديم عروضه يومياً طول أيام السنة.

شاهد أيضاً

هل يخالف “المركزي” توقعات المحللين في اجتماع اليوم؟

تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي مساء اليوم اجتماعها الدوري، لبحث مصير أسعار الفائدة على ...