الرئيسية / سلايد / السيسي يكلف الحكومة بتسيير الأعمال .. ويعد بمشروعات جديدة قريبا

السيسي يكلف الحكومة بتسيير الأعمال .. ويعد بمشروعات جديدة قريبا

في خطوة متوقعة بعد إعادة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية ثانية، تقدم رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، مساء أمس، باستقالته وأعضاء الحكومة إلى الرئيس.
وأكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي كلف الحكومة بتسيير الأعمال، والاستمرار في أداء مهامها وأعمالها، لحين تشكيل حكومة جديدة.
وأفادت مصادر حكومية أن إسماعيل سيترأس الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم «الأربعاء». وقال النائب البرلماني مصطفى بكري: سيتم إعادة تكليف إسماعيل رئيسًا للحكومة مرة أخرى، وعرض اسم رئيس الوزراء على مجلس النواب الأحد المقبل.
وكان إسماعيل تم تكلفيه رئيسا للوزراء للمرة الأولى في سبتمبر 2015، وجدد الرئيس السيسي تكليف إسماعيل بتشكيل الحكومة لأكثر من مرة، وفي مارس 2016 تم إجراء تعديل يتضمن تعيين 10 وزراء و4 نواب، وفي فبراير 2017 أجرى تعديلا آخر على الحكومة تضمن 9 وزراء جدد.
وأصدر الرئيس السيسي أمس الأول، قرارا جمهوريًا باستمرار المحافظين ونوابهم فى مباشرة مهامهم إلى حين صدور قرار بتعيين المحافظين الجدد ونوابهم
وفي سياق متصل أكد الرئيس السيسي أنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات بعد عيد الفطر. وقال ـ في كلمته بحفل إفطار «الأسرة المصرية» أمس: «الإصلاح الاقتصادي قاس، وأنا معترف بهذا، ولم يكن أمامنا حل آخر»،
وأضاف أن «الدولة المصرية نجحت في عبور أزمات كثيرة كانت صعبة على أمننا، وعندي أمل كبير خلال السنتين اللي جايين هتشوفوا مصر في منطقة أخرى بفضل الله».
ودعا الرئيس السيسي المواطنين لدعم الدولة فى مواجهة التحديات، معرباً عن «تقديره لتفهم المصريين لبرنامج الإصلاح الاقتصادي».
وأكد الرئيس السيسي أن «الإصلاح الإداري لن يكون على حساب أرزاق الناس»، وقال: المرحلة الماضية تحركنا بكم، رغم أنها كانت قاسية وصعبة، لكننا نجحنا بكم، وأرجو نكون على وعي بأن هذه المظاهر من الثبات والاستقرار والحرص الشديد على أن نكون دولة يؤكد قدرة المصريين ومعرفتهم بدولتهم وما يُحاك بها.
ولفت الرئيس السيسي، إلى أن هناك أمورا سيسعد بها المصريون خلال الفترة القادمة، خاصة بعد عيد الفطر، حيث سيتم افتتاح الكثير من المشروعات التي ترصد الإنجازات التي تحققت. وقال: «لدي أمل أنه خلال العامين المقبلين، أن تروا مصر في منطقة أخرى، وسوف نرى ذلك على أرض الواقع».
وشدد الرئيس السيسي، على أن اهتمام الدولة سيتركز على بناء الإنسان في التعليم والصحة، وأوضح أن هذين الملفين لم يأخذا حقهما، فهما قضية القضايا، ولم يأخذا حقهما في الدراسة والتمحيص.

شاهد أيضاً

الفنانة منة عرفة  تخطف الأنظار بإطلالة جديدة ساحرة

كتبت هيام نيقولا : خضعت الفنانة منة عرفة، لجلسة تصوير مميزة ظهرت من خلالها بأكثر من ...