اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 8:28 مساءً
الرئيسية / المرأة / طرق مضمونة للتغلب علي “إكتئاب الحمل” بدون طبيب

طرق مضمونة للتغلب علي “إكتئاب الحمل” بدون طبيب

كتبت هيام نيقولا : يعد إكتئاب الحمل أكثر المخاوف التي تواجه الزوج خلال فترة “الحمل”، وهو مايعد صداع مزمن لكثير من الأزواج، حيث يسبب ” إكتئاب الحمل” في تقلبات مزاجية للأم الحامل خلال شهور الحمل، وهو أمر عرضي يحدث لكل الحوامل، وتتعدد دراجات تقبلة لدي الأزواج في ظل الضغوط اليومية التي يتعرض لها الرجال في عملهم أو في حياتهم وعلاقاتهم اليومية.
ويقول  الدكتور هشام الشاعر إستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة ، أن ” إكتئاب الحمل”، هو أبرز الأعراض الغير مرضية والتي تصيب الأم الحامل في شهور حملها، وتتعددت أسبابه، وطرق مواجهته، لتخفيف حدته علي “الحامل ” من جانب، وضمان هدوء المنزل خلال فترة ” الحمل”.
وأشار الشاعر، أنه لابد علي الزوج أن يعي أن الفترة التي تمر بها الأم خلال حملها هي الأصعب لها بسبب كم التغيرات النفسية والفيسولجية والصحية التي تتعرض لها الحامل، وهو أمر لابد أن يتفهمه الزوج ويعمل علي مساعدة زوجتة في المرور منه خلال تلك الفترة.
وعن طرق مواجهته قال هشام الشاعر، تأتي الرياضة في المقام الأول بحسب دراسات أكدت أن ممارسة الرياضة المستمرة ولو كانت لمدة ثلاثين دقيقة لها تأثير ايجابى على الصحة النفسية، بالإضافة إلى أنها تنظم إفرازات الهرمونات المسؤولة عن المشاعر، والتي تعد السبب الرئيسي في التقلبات التي تسبب ” إكتئاب الحمل”.
وأضاف هشام الشاعر، أن تنظيم ساعات النوم لـ” الحامل”، يساعد في توازن الهرمونات الرئيسية المسؤولة عن الاستيقاظ و النوم، مشدداً علي أن تنال ” الأم الحامل” مالايقل عن 7 ساعات نوم علي الأقل يومياً، مضيفاً إلى أن تجربة نظام أكل جديد يغير من الضغوط النفسية للحامل،  مع الإبتعاد عن الأكل الذى يحتوى على الزيوت المهدرجة والسكر الأبيض.

شاهد أيضاً

فرنسا تدرس التراجع عن ضريبة الثروة بعد تأجيلها زيادة الوقود

أكدت الحكومة الفرنسية، أمس أنها قد تعدِّل ضريبة على الثروة يقول منتقدون إنها تتساهل مع ...