الرئيسية / اقتصاد / إيرادات قناة السويس ترتفع.. والهيئة تسعى لاقتراض 300 مليون يورو

إيرادات قناة السويس ترتفع.. والهيئة تسعى لاقتراض 300 مليون يورو

أظهرت بيانات رسمية أمس، ارتفاع إيرادات قناة السويس إلى 503.1 مليون دولار فى مايو الماضى مقارنة بـ479.3 مليون دولار فى أبريل، في الوقت الذي تسعى فيه هيئة القناة لاقتراض نحو 300 مليون يورو.
ووقّع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية، وطارق سلطان الرئيس التنفيذى لشركة «أجيليتى» العالمية بروتوكولا أمس لإنشاء مركز لوجيستى فى منطقة شرق بورسعيد على البحر المتوسط.
ويهدف البروتوكول لدراسة الاستثمار فى تطوير المناطق اللوجيستية والصناعية، بجانب إقامة مركز لوجيستى أخضر «صديق للبيئة» لخدمات القيمة المضافة بشرق بورسعيد، فضلاً عن تطبيق حلول تكنولوجية جمركية حديثة لتيسير حركة التجارة.
وكشفت ثلاثة مصادر مصرفية رفيعة لوكالة «رويترز» أمس، أن هيئة قناة السويس طلبت من بنوك خليجية الحصول على قرض قيمته 300 مليون يورو لشراء حفّارين جديدين.
ووقّعت الهيئة عقدا العام الماضى مع شركة «آى.اتش.سى» الهولندية لبناء وتوريد حفارين قيمتهما 300 مليون يورو، وسعت حينها لاقتراض المبلغ من بنوك حكومية محلية، لكن لم تتوصل إلى اتفاق.
كانت مصر افتتحت في 2015 مشروعا لتوسيع القناة تكلف ثمانية مليارات دولار في إطار مساعي الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق تحول اقتصادي عن طريق مشاريع كبرى.
وقالت جريدة «الشروق» الشهر الماضي: إن هيئة القناة تسعى لاقتراض 400 مليون دولار من بنوك حكومية مصرية للمساهمة في التكاليف الاستثمارية لبعض مشروعات البنية التحتية.

شاهد أيضاً

“CIB”: لا صحة لادعاء الاستيلاء على حسابات أحد العملاء

حسم البنك التجاري الدولي الجدل الدائر منذ أيام بشأن اتهامات حول قيام أحد موظفي البنك ...