اليوم الجمعة 21 فبراير 2020 - 12:30 مساءً
الرئيسية / اقتصاد / وزارة المالية المصرية تبدأ منظومة مراقبة الآداء المالي إلكترونيًا

وزارة المالية المصرية تبدأ منظومة مراقبة الآداء المالي إلكترونيًا

أعلن محمد معيط، وزير المالية بدء عمل منظومة مراقبة الأداء المالي إلكترونيا، والتي تمكن جميع الوزراء والمحافظين من المتابعة اللحظية لكل الموازنات التابعة لهم بجميع وحدات الجهاز الإداري للدولة والحكم المحلي والهيئات العامة الخدمية.
وأوضح، في بيان أمس، أن المنظومة الجديدة ستمكن المسئولين من إحكام الإشراف والمتابعة لجميع المعاملات المالية للجهات التابعة لإشرافهم ومسئوليتهم.
وأكد معيط، أن الشبكة المالية للمنظومة الجديدة تعتمد على نظام معلومات الإدارة المالية الحكومية GFMIS الذي يمكن وزارة المالية من إعداد ومتابعة تنفيذ الموازنة العامة للدولة بطريقة إلكترونية .
وأشار إلى أن تدشين منظومة مراقبة الأداء المالي للجهات التابعة للوزراء والمحافظين يعد أحد أهم ثمار الشبكة المالية الحكومية التي تتبناها وزارة المالية، لتحقيق حزمة من الأهداف تتضمن إحكام الرقابة على تنفيذ الموازنة العامة، وضمان عدم تجاوز الوحدات الحسابية للاعتمادات المدرجة لها بالموازنة.
كما تشمل الأهداف رفع كفاءة إدارة المال العام، وحسن إدارة التدفقات النقدية، وإتاحة بيانات لحظية للعمليات المالية لمتخذ القرار، والعمل على تحقيق الشمول المالي، وتخفيض تكلفة تداول الأموال “الكاش” وضم القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي، وتطوير نظم الدفع القومية.

شاهد أيضاً

النائبة هالة أبو السعد,: نعاني جداً في العمل مع الحكومة

الدكتورة مني ذو الفقار : أصحاب المشروعات الصغيرة يواجهن صعوبة في الوصول للخدمات المالية من ...