اليوم الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 8:34 صباحًا
الرئيسية / سلايد / الإقبال على مبادرة فيروس سى بجميع مراكز ومدن وقرى مطروح

الإقبال على مبادرة فيروس سى بجميع مراكز ومدن وقرى مطروح

من مطروح كتبت ليزا شكرى : أكد اللواء مجدي الغرابلى محافــظ مطــروح أن هناك زيادة في الإقبال على مبادرة فيروس سى بجميع مراكز ومدن المحافظة بعد اليوم الأول وبعد اتخاذ العديد من الإجراءات لحث المواطنين على أهمية التوجه للوحدات الصحية للاطمئنان على صحتهم تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأضاف المحافظ أنه تم اتخاذ إجراءات جادة لإنجاح المبادرة منها عمل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام لتلقى تقارير شاملة من كل المراكز والمدن وتجهيز كافة الوحدات الصحية المشاركة لاستقبال المواطنين.

ووجه محافظ مطروح بضرورة نشر الدعاية والتوعية اللازمة من خلال مرور سيارات للإعلان في كافة المناطق وبانرات بالشوارع الرئيسية بالمدن وأمام الوحدات الصحية وإذاعة مطروح ومنابر المساجد والتوعية بالمصالح الحكومية ومراكز الشباب والمدارس وجامعة مطروح.

وأكد اللواء مجدي الغرابلى على ضرورة تكاتف جميع القيادات الطبيعية بالمجتمع المطروحى من العمد والمشايخ لنشر التوعية بين أبناء القبائل بالإضافة إلى صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية والشعبية.

ووجه بضرورة تحفيز المواطنين على المشاركة الفعالة والايجابية إدراكاً لأهمية الصحة والحفاظ عليها مع توفير كل الدعم لنجاح المبادرة من خلال توفير سيارات لنقل المواطنين مجاناً لأقرب وحدة صحية.

وأوضح الدكتور محسن طه وكيل أول وزارة الصحة بمطروح بأن عدد الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها بلغ 5954 حالة خلال اليومين الماضيين منهم 293 حالة إيجابية حتى الآن وتم توفير العلاج اللازم لهم مجاناً.

شاهد أيضاً

الموت النفسي: ظاهرة جديدة أشبه بالانتحار

عدد كبير من الأشخاص يمرّون بظروف صعبة وصادمة، فيتركون أنفسهم يموتون. ولعلّ هذا الأمر بات ...