الرئيسية / سلايد / الاحتفال بذوي الاحتياجات الخاصة و مئوية “السادات” والكريسماس الأكثر تداولا

الاحتفال بذوي الاحتياجات الخاصة و مئوية “السادات” والكريسماس الأكثر تداولا

تصدر هاشتاج #ذوي_الاعاقة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ليظهر في مقدمة الأكثر تداولا وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت عنوان “قادرون باختلافنا”.
وتداول العديد من المستخدمين فيديو يظهر بكاء الرئيس السيسي أثناء كلمة الفنانة رجاء الجداوي في الاحتفالية، وأشاد الرواد بتفاعل الرئيس مع العروض الفنية لمتحدى الإعاقة وتحيته لهم بلغة الإشارة.
وفي سياق آخر دشن مستخدمي مواقع التواصل هاشتاج (#السادات) للاحتفال بمرور 100 عام على ميلاد الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام إذ وصفه البعض بانه شخصية استثنائية في تاريخ مصر الحديث.
فيما تداول اخرون السيرة الذاتية للزعيم الراحل واعتبروه صاحب شخصية فريدة ومركبة قلما وجدت، إذ اتخذ قرارات كثيرة غيرت مسار الوطن.
وتبادل مستخدمو مواقع التواصل التهاني بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد ، وذلك من خلال التدوين عبر هاشتاج (#عيد_الميلاد).
ونشر البعض صور الاحتفالات في عدد من العواصم العربية والغربية، من بينها مدينة بيت لحم في فلسطين.
ويذكر أن الكنيسة الغربية تحتفل بعيد الميلاد المجيد في 25 ديسمبر، فيما يحتفل مسيحيو الشرق في 7 يناير.

“مشاركة السيسي في احتفالية ذوي الإعاقة” تتصدر اهتمام الصحف
كما أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، تحت “شعار قادرون باختلاف”.
وركزت الصحف على أبرز تصريحاته “المجتمع الذي يقدر قيمة أبنائه وبناته من ذوي الاحتياجات الخاصة، وخاصة المتفوقين والأبطال منهم، ويعمل على تمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة، لهو المجتمع الأقرب لتحقيق آماله، وبلوغ ما يصبو إليه من نهضة شاملة في جميع المجالات”.
وطالب السيسي الإعلام بالاهتمام بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة.
ونسبت للدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن وجود الرئيس السيسي في احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، يعكس التزامه وعزمه وحرصه على تغيير واقعهم.
وفي الشأن الاقتصادي، ألقت الصحف الضوء على إعلان وزارة المالية أنه يتبقى أسبوع فقط للانتهاء من المهلة المحددة لتقديم طلبات إنهاء المنازعات الضريبية والجمركية.
وأضافت أن ذلك يأتي في إطار طرح الدولة مبادرات لمساندة رجال الصناعة وتشجيع المستثمرين على زيادة استثماراتهم وسرعة تحصيل مستحقات الدولة.
وفي سياق آخر، أشارت صحف اليوم إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لحقل “ظهر” بنحو مليار قدم مكعب يوميا من الغاز بحلول شهر يوليو 2019، لتبلغ الطاقة الإجمالية له ثلاثة مليارات قدم مكعب يوميا من الغاز حسب تصريحات طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.
وبرلمانيا، لفتت الصحف إلى موافقة مجلس النواب على اتفاقية “مشروع دعم خطة برنامج التعاون الإقليمي لمبادرة ندرة المياه”، أمس، بين الحكومة المصرية ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو).
وفي ملف التعليم، أشارت صحف “الثلاثاء” إلى إعلان طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بدء توزيع التابلت المدرسي بمدن القناة بداية من الأسبوع المقبل، وتوزيع الكتب الجديدة التي تمت طباعتها خلال أيام.
وشدد على أن الوزارة لن تستجيب لأي ضغوط من أي تنظيمات غير رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لأولياء الأمور.
وتداولت صحف اليوم اختتام فعاليات التدريب المصري الأردني المشترك “العقبة 4” في الأردن.
وقالت إن التدريب شارك في تنفيذه عناصر من القوات البرية والبحرية والقوات الخاصة المصرية والأردنية خلال الأيام الماضية، ويأتي ضمن خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة للبلدين الشقيقين بهدف توحيد المفاهيم العسكرية وتبادل الخبرات التدريبية.
وعلى المستوى الإقليمي، نوهت الصحف إلى موافقة قادة الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم في إسرائيل، أمس الاثنين، على حل الكنيست والدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة في أبريل، وسط توترات داخل الحكومة اليمينية بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

شاهد أيضاً

وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح يتفقد استراحات مراقبي لجان الثانوية العامة بواحة سيوه

من مطروح كتبت ليزا شكري: تفقد الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح خلال ...