الرئيسية / حوادث / حريق فى أحد القطارات داخل محطة سكك حديد مصر .. توفى 20 واصابة 40

حريق فى أحد القطارات داخل محطة سكك حديد مصر .. توفى 20 واصابة 40

 

اندلع حريق صباح اليوم الأربعاء، بأحد القطارات داخل محطة سكك حديد مصر بمنطقة رمسيس، وهرعت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت السيطرة عليه، فيما قامت سيارات الإسعاف بالتوجه إلى المكان لنقل المصابين، وأكدت مصادر مسئولة بالسكة الحديد، أن حريق محطة مصر وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة “باور” الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية الرصيف وليس نتيجة أى عمل إرهابى كما يروج البعض. وأضافت المصادر أن دخول جرار القطار بسرعته أدت لتصادم قوى وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق، نتج عنه مصابين ووفيات بين الركاب الذين كانوا يتواجدون على الرصيف فى انتظار رحلاتهم.

وأصدرت هيئة السكة الحديد تعليمات بإيقاف حركة القطارات بمحطة مصر بالقاهرة بعد الحريق، الذى وقع على رصيف رقم 7 داخل المحطة، كما فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول موقع الحريق، ومنعت المواطنين من الاقتراب منه.
-وقع الحادث فى الساعة 9 صباحا بمحطة رمسيس
-انتقلت  سيارات إطفاء وإسعاف إلى موقع الحريق
-نقل المصابين لمستشفى دار الشفاء والهلال ومعهد ناصر
– الرئيس السيسي يتابع مع الحكومة تطورات حادث قطار محطة مصر لحظة بلحظة
-وصل الى المكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وزراء التضامن الاجتماعي، والنقل، ومحافظ القاهرة
– السبب الرئيسى لتصادم جرار القطار رقم 2302 برصيف محطة مصر أنه كان يسير بدون سائق
– وزير النقل يشكل لجنة فنية للتحقيق بالحادث وأخرى من هندسة القاهرة لمعاينة أضرار المبنى
– انفجار تانك السولار الخاص بالجرار لقطار 911 نتيجة اصطدامه بنهاية رصيف 6
– فتح تحقيق فوري لكشف ملابساته وحساب عسير للمتسببين في وقوعه
-النائب العام يكلف النيابة العامة بالتحريات اللازمة حول الواقعة
ومن جهة اخرى أكد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن عدد ضحايا حادث حريق محطة مصر بلغ 20 وفاة و40 مصابا، مشيرة إلى أنه تم نقلهم فى البداية إلى مستشفيات الإخلاء “السكة الحديد، والهلال، وشبرا”. أضافت وزيرة الصحة، على هامش جولتها فى مستشفى معهد ناصر لتفقد حالة المصابين، أنه تم توزيع المصابين على معهد ناصر ودار الشفاء.
واندلع حريق صباح اليوم الأربعاء داخل محطة السكك الحديد بمنطقة رمسيس، وهرعت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت السيطرة عليه، فيما قامت سيارات الإسعاف بالتوجه إلى المكان لنقل أى مصابين نتيجة الحريق.
وكشفت مصادر مسئولة بالسكة الحديد التفاصيل الكاملة لأسباب حادث حريق محطة مصر، وأن الحريق وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة “الباور” الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية رصيف رقم 6 بالمحطة، حيث أدى دخول جرار القطار بسرعته لتصادم قوى وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق نتج عنه مصابين ووفيات بين الركاب الذين كانوا متواجدين على الرصيف واحتراق بعض المكاتب المجاورة برصيف 6 و8 والمحصورة بين أرصفة بحرى وقبلى بمحطة مصر.

شاهد أيضاً

 ليلي علوي تكرم الأمهات الغارمات و تقول”الأم لا تعوض أبداً “

من القاهرة كتبت هيام نيقولا : عقدت مؤسسة مصر الخير، احتفالية  كبري، لتكريم الأمهات الغارمات ...