الرئيسية / سلايد / “وحداني”.. ألبوم جديد يجمع الجزائرية كريمة نايت والموسيقار فتحى سلامة

“وحداني”.. ألبوم جديد يجمع الجزائرية كريمة نايت والموسيقار فتحى سلامة

 

فاجأت المطربة الجزائرية كريمة نايت جمهورها العربي بإطلاق ألبومها الغنائي الجديد “وحداني”، والذي يجمعها مع الموسيقار المصري العالمي فتحى سلامة.

وتغوص كريمة عبر أغنيات الألبوم فى دهاليز جذور الفلكلور العربى مع مزجه بلمسات موسيقية معاصرة، واعتماده على عدد من الآلات التقليدية المصرية مثل المزمار والأورغول والربابة والناى والقانون، مع بصمات الجيتار والكمانجة والكيبورد البركشن والدرامز و”تاتش” المزيكا الإلكترونيك، وتولت كريمة بنفسها تأليف أكثر من 90 بالمائة من أغنيات الألبوم، بينما قام “فتحى سلامة الحائز على جائزة الجرامى العالمية” بتولى المهمة الموسيقية.

ويضم الألبوم الجديد 9 أغنيات، منها “مقسوم” و”أبريل” و”قدسية” و”نورا”، ويعيد كريمة نايت إلى الساحة الفنية بعد غياب قرابة سبع سنوات عن ألبومها الأول “وماذا بعد”، وقررت الاحتفال بإطلاقه رسميًا خلال تواجدها حاليًا فى مصر بحفل كبير على مسرح دار الأوبرا المصرية.

كريمة نايت مطربة وموسيقية وراقصة وممثلة جزائرية الأصل، يمتد مشوارها الفنى لأكثر من عقد ونصف من السنوات، انطلقت فى رحلتها فى دهاليز الفن كراقصة وممثلة بالقاهرة فى أواخر التسعينات، وعاشت بمصر قرابة عشر سنوات احترفت خلالها مجال الرقص الحديث بالأوبرا، وتدربت على الغناء مع الموسيقار الكبير فتحى سلامة، وانطلقت فى مشروعها الموسيقى المنفرد بعد مغادرتها إلى أوروبا، وأطلقت ألبومها الأول “وماذا بعد” فى السويد، ومن أشهر أغانيها “كيف” و”سلام” و”دارى”.

وفتحى سلامة منتج ومؤلف وموزع موسيقى حائز على جائزة الجرامى، أعرق جوائز الموسيقى العالمية، وضع حجر أساس فرقته “شرقيات” فى أواخر الثمانينات، وتعد من أقدم الفرق الموسيقية فى مصر ومازالت مستمرة حتى الآن، وصال وجال معها حول العالم بعشرات الحفلات، وأنتج أكثر من 9 ألبومات موسيقية آخرها “وحدانى” بمشاركة كريمة نايت.

شاهد أيضاً

رئيس جامعة سوهاج يفتتح فعاليات المؤتمر السنوى الثامن للمخ والأعصاب بكلية الطب البشري

من القاهرة كتبت هيام نيقولا : افتتح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، ...