الرئيسية / المرأة /  ليلي علوي تكرم الأمهات الغارمات و تقول”الأم لا تعوض أبداً “

 ليلي علوي تكرم الأمهات الغارمات و تقول”الأم لا تعوض أبداً “

من القاهرة كتبت هيام نيقولا : عقدت مؤسسة مصر الخير، احتفالية  كبري، لتكريم الأمهات الغارمات الأكثر استحقاقاً،و رسم  الفرحة والبسمة على وجوه الأمهات و الأسر الأكثر احتياجاً،اليوم السبت 23 مارس،الساعة1 ظهراً ،في القاهرة.
بداية قالت الفنانة ليلي علوي:لا أستطيع أن أتمالك دموعي لحزني على فراق أمي. و أضافت،لازم نتعاون و نضع ايدينا في أيد بعض لمساعدة كل أم غارمة،لم ترتكب جريمة ولكن فعلت كل ما تستطيع لإسعاد أولادها،لأن الأم لا تعوض أبداً .
و قال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية:بالأصالة عن نفسي و نيابة عن كل شرفاء المجتمع المصري،نتوجه بكل الشكر و التقدير و الاحترام لمؤسسة مصر الخير و رئيسها الدكتور علي جمعة،و قيادات واعية تعمل في صمت،في برنامج الغارمات،و الذي ساعد سيدات كثيرات و فك كربهم.
و أضاف،لدينا نص واضح و صريح في الدستور،لحماية المرأة عموماً و المعيلة خصوصاً ،و ملف الغارمات كبير،و مختصره،الوقاية خير من العلاج و لذلك نعمل جاهدين على تجفيف منابع الغارمات من خلال توفير فرص عمل كريمة لهم و أيضاً قروض حسنة،و معاشات اجتماعية.
و أكد عبد القوي،إنه ليس من العدل سجن امرأة أرادت ستر ابنتها وسلب حريتها،في حين إننا عندما نوفر لها فرصة عمل و هو ما فعلته مصر الخير في قرية أبيس بالإسكندرية ،ووفرت للغارمات وضائف كثيرة لحماية أنفسهم.
بينما قال محسن محجوب،أمين صندوق مؤسسة مصر الخير:سعيد بكل الضيوف و أعضاء الجهاز الحكومي،لدينا 206 مشروع أحدهم للغارمات،أخرجنا كثيرات من السجون ثم فكرنا في عمل مشاريع صغيرة و بعدها مصنع للسجاد اليدوي،و أيضاً مصنع في السجن نفسه، لكي يحيوا حياة كريمة.
و أشار إلي،أن الأم المصرية هي عمود الأسرة، و لذلك أطالب الحكومة و المسئولين،بوضع نص قانوني ،بديلاً عن سجن الغارمات،في قضايا إيصالات الأمانة و التي يكون في أحيان كثيرة المبلغ زهيد ،و هو أن تكون العقوبة عملها في مصنع مثلاً.
و يقام احتفال هذا العام تحت شعار
“المرأة من كفاح لنجاح” ،للإعلان عن  الأمهات المثاليات وتكريهمنَ، كنماذج  مصرية مشرفة، و ذلك بحضور الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ومفتي الجمهورية السابق،  والنجمة ليلي علوي ضيف شرف الاحتفالية.
و تأتي الاحتفالية في اطار المبادرات الاجتماعية لرئيس الجمهورية مثل،سجون بلا غارمات، و حياة كريمة،حيث تدعم المؤسسة،النساء لنجاحهن في تحويل رحلات الكفاح إلي نجاح من خلال فك الكرب ثم التحول إلي الإنتاج و العمل و تغير الحياة للأفصل.
 شارك في الاحتفالية،الفنان مصطفي شعبان،وممثلين عن وزير الداخلية و وزارة الهجرة، وكذلك مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان، ومساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، والمستشار سامح عبدالله الرئيس بمحكمة الإستئناف، والذي اعد مشروع قانون لإلغاء عقوبة الحبس في قضايا الغارمين، والعديد من الشخصيات الإعلامية.

شاهد أيضاً

وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح يتفقد استراحات مراقبي لجان الثانوية العامة بواحة سيوه

من مطروح كتبت ليزا شكري: تفقد الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح خلال ...