الرئيسية / سلايد / صبحى فى مؤتمر مهرجان شرم الشيخ : الشباب أثبتوا نجاح باهر من خلال تواصلهم مع القامات الفنية الكبيرة

صبحى فى مؤتمر مهرجان شرم الشيخ : الشباب أثبتوا نجاح باهر من خلال تواصلهم مع القامات الفنية الكبيرة

من القاهرة كتبت هيام نيقولا : بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي،الذي تقيمه إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي،في المجلس الأعلى للثقافة بالقاعة الكبري . بداية قال الفنان محمد صبحي:نهدي هذه الدورة لتكريم اسم الفنان الكبير “جورج سيدهم”.
و أضاف،في الدورات السابقة، كنت معترض على كلمة مسرح الشباب،فنحن الدولة الوحيدة في العالم التي بها مصطلحات مثل، مطرب شاب، أغاني شبابية، مسرح شباب،ولكني أتراجع قليلاً بعد مضي 3 سنوات،لأن الشباب أثبتوا نجاح باهر من خلال تواصلهم مع القامات الفنية الكبيرة،و الإستفادة من خبرتهم ،مما أثقل موهبتهم .
و تابع صبحي،المهرجان يتطور تطور عظيم،و الدورة الرابعة، بها طفرة و هي تعدد الدول المشاركة في العروض،و المهرجان حريص على مشاركة و دعم السياحة، و طالبت أهالي سيناء بإرتداء ملابسهم السيناوية الصميمة، حتي لا يتحول المهرجان لمهرجان قاهري.
واضاف أتمني أن عروض الدورة الخامسة العام القادم، تكون نموذج معين لكل دولة مشتركة يعبر عنها.
وقالت الفنانة سميحة أيوب:أن المهرجان إثراء للحركة المسرحية و يأتي إنطلاقاً من دور مصر الرائد دائماً في كل المجالات و خاصة الفنية.
و تأتي الدورة الرابعة،المهداة للفنان الكبير جورج سيدهم،لإعطاء الفرصة لاستكمال مسيرة ال3 سنوات الماضية،و التي بمساعدة الجميع أصبح المهرجان شجرة كبيرة وارفة الأوراق ودولية أيضاً.
 وفي ذات السياق قال مازن الغرباوي،المخرج و رئيس المهرجان:نتشرف في هذه الدورة برئاسة الفنان القدير محمد صبحي و الفنانة القديرة سميحة أيوب،رئيس شرف المهرجان. وأوجه كل الشكر لرعاة المهرجان و على رأسهم وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، والدكتور خالد فودة محافط سيناء،و الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة،الهيئة المصرية للكتاب، و نقيب الفنانين العراقيين.
وكشف الغرباوي،عن كافة تفاصيل الدورة الرابعة المقرر اقامتها في الفترة من ١ الي ٧ أبريل المقبل، بحضور الفنان الكبير محمد صبحي رئيس اللجنة العليا للمهرجان و الفنانة الكبيرة سميحة أيوب الرئيس الشرفي للمهرجان و الفنان محيي الدين إسماعيل،و الذي يكرم في المهرجان، بجانب تكريم عدد كبير من الفنانين منهم محمد ثروت.
و حضر المؤتمر الصحفي الدكتورة إنجي البستاوي، المدير التنفيذي للمهرجان،و كل أعضاء لجنة التحكيم. ومجموعة من الضيوف والمكرمين و الإعلاميين و الصحفيين.

شاهد أيضاً

وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح يتفقد استراحات مراقبي لجان الثانوية العامة بواحة سيوه

من مطروح كتبت ليزا شكري: تفقد الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح خلال ...