الرئيسية / سلايد / أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن : نحن من صنعنا الدستور وسنطوعه لخدمة الوطن

أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن : نحن من صنعنا الدستور وسنطوعه لخدمة الوطن

من القاهرة كتبت هيام نيقولا : نظمت أمانة المهنين لحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب محمود سعد،عن دائرة البحيرة  المؤتمر الأول لها، مساء أمس الأثنين، تحت شعار “مهنين من أجل مصر”، بحضور المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الحزب، والمهندس حسام الخولى، الأمين العام للحزب، والنائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والنائب أشرف رشاد عثمان، نائب رئيس الحزب، والنائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، والنائب فخري طايل، والمستشار عصام هلال أمين التنظيم المركزي للحزب، والنائب عماد سعد حمودة مسئول القطاعات بالحزب، والمهندس محمد صبري أمين الشئون البرلمانية للحزب، والمستشار أحمد فوزى أمين الشئون المالية والإدارية للحزب، والمهندس أحمد صبري أمين الشباب المركزية للحزب، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالدقى.
كما حضر الدكتور محمد شوقي، رئيس اللجنة التشريعية لأمانة اللجان المتخصصة للحزب، والوزير العامرى الفاروق، رئيس لجنة بناء الإنسان بالحزب، والنائب محمد إسماعيل، واللواء النائب يحيى العيسوى والنائبة سحر صدقي، والنائبة شادية ثابت، والنائب محمد المرشدي، والنائب يسري المغازي، ومن نجوم الرياضية الكابتن مجدي عبد الغنى، بالإضافة إلي حضور لفيف من قيادات وأعضاء وأمانات الحزب بالقاهرة والمحافظات.
وبدأت فعاليات المؤتمر الأول، بعزف السلام الجمهورى، وتلاوة أيات من القرآن الكريم.
وقال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الحزب:أن موافقة الحزب على التعديلات الدستورية جاءت لاستكمال مسيرة الوطن وللرد على المتشدقين بالتدليس على الوطن ومن يزايدون على من يبنى.
وأضاف “رشاد”، خلال كلمته بالملتقى الأول لأمانة المهنيين بالحزب، أننا من صنعنا الدستور ليطيع مصر، لا لكى يثنى عزيمته أو يكن عقبة فى خطاها..ونحن من صنعنا الدستور وسنطوعه للوطن، منوها أن مصر باتت بين قوسين أو أدنى من الحلم، وأراها وقد تزينت زخرفها الذى يليق بها وتخطو للمستقبل الذى نحلم به.
وتابع : “لقد نهضت مصر من كبوتها وراهنت على المستقبل بكل حاضرها وما تملك..ووقفت شامخة فى وجه كل المحبطات والعراقيل من فقر وارهاب وفساد، مشددا على أنه لا عودة إلى الوراء بعد أن قفزت مصر على الممكن إلى ما كنا نظنه مستحيلا، وألقت رواسيها وأسست للمشروعات القومية التى باكتمالها ستكتمل آمالنا وتولد مصر بوجه جديد تستحقه.
واستكمل قائلاً:”عقدنا العزم وانطلقنا فى المسيرة وندرك أن الثمن لم يكن بخس، لكننا لن نتوقف بل سيتوقف التاريخ ليكتب لن نتراجع أو ننتكس بعزيمة هذا الشعب الكريم”، مؤكدا أنا لن نلتفت لمشكك فى مسعانا ولا حاقد ينكر علينا حقنا فى العيش الكريم”.
وأشار إلى، أن النقابات بكل أشكالها هى الصورة الأوضح للديمقراطية وهى النبع النقى للحرية والعدالة وإعلاء قيمة الوطن وقدر المواطن الفاعل والصانع والبانى فى وطنه، مؤكد أن النقابات هى اللبنة الأولى فى الصرح الذى نرجوه صنع أيديكم، مؤكدا أن وحدة هذا الوطن وديمقراطيته ان لم تتجسد فيكم فلا معنى ولا قيمة للها بكونها هى الوطن الصغير الذى يسهم فى العطاء الوطنى الصادق.
و قال المهندس حسام الخولى الأمين العام لحزب مستقبل وطن، إن الحزب منذ اندماج أخذ قرار على عاتقه بأن يكون حزب فاعلا بجانب المواطن المصرى، والعمل على فك شفرة  العمل الحزبى والسياسة فى مصر.
وأضاف “الخولى”، خلال كلمته بالمؤتمر الأول لأمانة المهنيين بالحزب، أننا فى الحزب حينما نقتنع بفكرة مثل اقتناعنا بالتعديلات الدستورية نعمل وضع خطة للتحرك تتضمن المساهمة فى تعريف المجتمع وتوصيل الصورة السليمة للمواطن المصرى بأهمية التعديلات الدستورية، وما العائد على الدولة من هذه التعديلات، مؤكدا أن دورهم كمصريين ينحصر فى الاقتناع بما يفعلونه.
موجهاً رسالة للشباب : ” تخيلوا حينما يقبل علينا عام 2022 ولم نجد أسماء لمرشحين على قدر المسئولية التى تستحقها مصر، ولم يكن أمامنا حل آخر أو بديل إذا لم يتوافر لدينا قائد قادر على تحمل قيادة البلاد”، مؤكدا أن مصر لا يمكن أن يتم وضعها فى اختيار لا جدوى منه”.
وفى ذات السياق، أعلن النائب محمود سعد  أمين أمانة المهنيين بالحزب خلال المؤتمر الأول لها اليوم، عدد من التوصيات التى سيتم التحرك من خلالها، تماشياً مع توجيهات القيادات التنظيمية المركزية الحزبية وهى:
1- تفعيل العضوية الحزبية من خلال أمانة المهنين بضم كوادر جديدة فاعلة ونشيطة.
2- وضع خطة عمل حزبية ذات اجلين قريب وبعيد تبدأ من أمانة المهنين بالواحدت الحزبية مروراً بأمانات المراكز ثم المحافظات ثم إلي الامانة المركزية على أن يتم ذلك خلال مدة أقصاها 10 أيام.
3- تكوين غرف عمليات من الأن بامانات المهنين للمشاركة الجادة في مساندة اعضاء الحزب في شتي المجالات.
4- وضع مقترح لتطوير وتجديد الاداء الحزبي لأمانة المهنين الفترة القادمة.
5- وضع خطة تحرك حزبي لأمانة المهنين تشمل زيارات ميدانية لأمانة المهنين بالقطاعات. والمحافظات خلال الفترة القادمة ومدهم بكل المساعدات الممكنة حتي يتثني لهم مواكبة أي حراك شعبى قادم خاصة فيما هو منتظر.
6- التوسع في فتح أبواب التاخي بين النقابات فيما بينها من خلال أمانة المهنين بالحزب لتقديم خدمات مضاعفة لأعضاء النقابات.
7- نحن الأن علي أعتاب عصر جديد يسوده الأمن والإستقرار ونحن نري مصر مقبلة علي عهد جديد مليئ بالإنجازات.
وختاماً، إذا نلتمس كما يلمس مواطن شريف حر أصيل الجهود المثمنة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، موجهين بالدعاء بان يحفظ مصر شعباً ووطناً وأن يسدد خطاه وأن يلهمه الصواب دوماً وأن يجعل هذا البلد في سخاء ورخاء امنا مستقراً علي يديه وتحت مظلة حكمه الرشيد.

شاهد أيضاً

وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح يتفقد استراحات مراقبي لجان الثانوية العامة بواحة سيوه

من مطروح كتبت ليزا شكري: تفقد الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح خلال ...