اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019 - 12:19 صباحًا
الرئيسية / سلايد / عبدالمعطي في احتفالية اليوم العالمي لحقوق المستهلك : الرئيس يؤكد دائماً على صون و حماية المواطنين

عبدالمعطي في احتفالية اليوم العالمي لحقوق المستهلك : الرئيس يؤكد دائماً على صون و حماية المواطنين

من القاهرة كتبت هيام نيقولا : بدأت منذ قليل،فاعليات الاحتفال الرسمي للدول باليوم العالمي لحقوق المستهلك،اليوم الخميس  الموافق 28/3/2019.
بداية قال اللواء دكتور راضي عبد المعطى،رئيس جهاز حماية المستهلك:أحيي كل الحضور،و في هذا اليوم أؤكد أن المستهلك هو الطرف المهم في منظومة جهاز حماية المستهلك ،و نقدم للمستهلك كل ما نملك.
و أضاف،دائماً يؤكد الرئيس على صون و حماية المواطنين،و أيضاً في برنامج رئيس الوزراء و هو سرعة التفاعل مع كل شكوي،والجميع في الجهاز يعمل على ذلك،لأن هذه رسالة و توجهات الدولة من خلال العمل مع كل أجهزة الدولة الرقابية و التنفيذية و حق المواطن التقدم بشكواه و فرض علينا أن نؤخذ له حقه.
و تابع، أيضاً نتفاعل و نعمل مع الجمعيات الأهلية و نمد أيدينا للعمل مع كل مؤسسات الدولة و منهم الجامع و الكنيسة،و أجهزة الرقابة الإدارية
و منظومة الشكاوي نفعلها بطرق غير تقليدية و منها مبادرك اليوم المفتوح كل شهر و اطلقنا عربات خدمة حماية المستهلك الخاصة بالجهاز  لسرعة و سهولة التواصل مع المستهلك،من خلال الضبطية القضائية ،في 5 محافظات وهي،القاهرة و الجيزة و شرم الشيخ و أسوان.
و القادم سيشهد تطور ملحوظ يؤدي إلي نجاح أكبر حتي نعطي المواطن حقه،و لكي نحقق برنامج الحكومة و الرئيس.
بينما قال الدكتور  على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية :هدفنا إعطاء كل ذو حق حقه،و شرف لي أن أنوب عن رئيس الوزراء في إلقاء كلمة اليوم و هي:
إنه من دواعي سروري أن أكون معكم،و تأكيداً لإيمانتا حكومة و أجهزة تنفيذية لحصول المستهلك على حقوقه،من خلال توجيهات الرئيس في كافة الاجتماعات لتحسين مستوي معيشة المواطنين سوء بالرقابة أو جودة السلع.
و تابع،لذلك تم اصدار قانون حماية المستهلك ،و تداركنا بعض الأمور من خلال اصدار قانون جديد لتحقيق التوازن و العدالة بين التاجر و المستهلك و مقدم الخدمة،و هو من القوانين المتميزة و يعطي المستهلك حقه في الاختيار و ومعرفة كل المعلومات عن السلعة وإرجاعها في خلال 30 يوماً،و مميزات أخري كثيرة.
و أكد وزير التموين،أن حق المستهلك يأتي من خلال تعاون كل الأطراف المعنية جميعاً و أهمها المستهلك لأنه الضلع الأساسي  و نقدم له كل الدعم و المساندة و يبقي المستهلك دائماً جزء أساسي من نجاح المنظومة.
و أقول لكل،الصحفيين و الإعلاميين، أنتم من تساعدونا و تساعدون المواطنين،في دعم حقوق المستهلك.
و أوضح أن،الحكومة تدرك كل ما يعانيه المواطن اقتصادياً و تعمل على حل أي مشكلة بإجراءات  فعالة و حاسمة.
و ختاماً أؤكد أن الحكومة تعمل على تلبية احتياجات المواطنين و سلامتهم و حفظ الله مصر دائماً و أبداً.
تقام الاحتفالية،بمقر نادى ضباط الشرطة بالجزيرة، برعاية معالى الدكتور  مصطفى مدبولى،رئيس مجلس الوزراء،  و بحضور السادة الوزراء المعنيين والسفراء وممثلى مؤسسات الدولة .
تأتي الاحتفالية في ضوء تفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتصديق على قانون حماية المستهلك الجديد رقم 181 لسنة 2018
وتأكيداً على اهتمام سيادته بدعم منظومة حماية المستهلك وضبط الأسواق وتوجيه سيادته الدائم لكافة مؤسسات الدولة باتخاذ كافة الإجراءات التي تسهم في ذلك وتنفيذاً لبرنامج الحكومه الشامل الذي أعلنه  الدكتور مصطفى مدبولى،رئيس مجلس الوزراء الذى يستهدف ايجاد آليات غير تقليدية للتفاعل مع شكاوى المواطنين وضبط الأسواق.

شاهد أيضاً

آلاف الايرانيين فى مسيرة ضخمة في بروكسل ضد نظام الملالى لدعم الديمقراطية

انضم عدة آلاف من الإيرانيين، مؤيدي المقاومة الإيرانية، ظهر يوم 15 يونيو / حزيران، احتجاجًا ...