اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019 - 12:10 صباحًا
الرئيسية / سلايد / «أم القاهرة» وجائزة المرأة الدولية الشجاعة .. بقلم : شكرى رشدى

«أم القاهرة» وجائزة المرأة الدولية الشجاعة .. بقلم : شكرى رشدى

الكاتب الصحفى شكرى رشدى

 

ماجي جبران تعرف بعدة ألقاب من بينها »الأم ماجي»‬ و»‬الأم تريزا المصرية» و»‬أم القاهرة»، هي سيدة مصرية، وهي المؤسس ورئيس المكتب التنفيذي لجمعية أطفال ستيفن الخيرية في القاهرة.
كانت أستاذًا جامعيًا لعلوم الحاسبات في الجامعة الأمريكية في القاهرة، وهي متزوجة ولديها ابن وابنه، وقد رُشحت للحصول علي جائزة نوبل للسلام في عام 2012 وغالبًا ما يشار إلي ماجي جبران علي أنها الأم تريزا للقاهرة، وقد كانت تعيش في ثراء بعيدًا عن الفقر.
في عام 1989 أنهت عملها الأكاديمي وأنشأت جمعية أطفال ستيفن الخيرية والتي تهدف إلي تحسين أحوال الأطفال المعيشية والأسر التي تعيش في المناطق الأشد فقرًا في قري صعيد مصر. وكانت تقدم المساعدة للأطفال المسلمين والبهائيين الفقراء أيضًا.
في تقدير لمجهوداتها الإنسانية والخيرية، منحت ميلانيا ترامب سيدة أمريكا الأولي، المصرية ماجي جبران، و9 سيدات من مختلف دول العالم جائزة المرأة الدولية الشجاعة لعام 2019 وذلك في دورتها الـ 13.
وشارك مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي في الحفل السنوي الذي تنظمه وزارة الخارجية الأمريكية، حيث تأسست الجائزة عام 2007، ويتم تكريم 10 سيدات من بين 120 سيدة تمثلن أكثر من 65 دولة.
وتهدف الجائزة الشخصيات النسائية اللاتي أظهرن شجاعة وقدرة قيادية استثنائية في الدعوة لمبادئ السلام والعدالة وحقوق الإنسان والسعي إلي تحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة في مختلف المجالات.

شاهد أيضاً

آلاف الايرانيين فى مسيرة ضخمة في بروكسل ضد نظام الملالى لدعم الديمقراطية

انضم عدة آلاف من الإيرانيين، مؤيدي المقاومة الإيرانية، ظهر يوم 15 يونيو / حزيران، احتجاجًا ...