اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019 - 12:13 صباحًا
الرئيسية / مقالات / مسرح صبحي .. بقلم : محمد امين

مسرح صبحي .. بقلم : محمد امين

 

شاهدت مؤخرًا العرض المسرحي »خيبتنا« للفنان محمد صبحي بدعوة من الزميلة راوية عبدالباري الذي يتناول واقعنا العربي من خلال أسرة الدكتور يائس التي تعيش الواقع بحلوه ومره، وحبا في وطنها تصمد لما تتعرض له من أزمات ولا تصاب بالإحباط وتحاول جاهدة توفير سبل العيش، لتنمي لدي المشاهد حب الوطن والصمود في أزماته.. حقيقة سعدت بالانضباط الواضح منذ لحظة دخول المسرح، كما أن تسليم التليفونات قبل العرض، أضاف إليّ بعض الرهبة، فكل صغيرة وكبيرة تجدها علي أفضل حال إداريًا وفنيًا، فالتنظيم مبهر، يشعرك بأنك في أحد مسارح باريس.
العرض شيق يتناول ملفات سياسية كثيرة في مصر والدول العربية بسلاسة رائعة وبدون إسفاف، كما أن مناقشة بعض الهموم التي تواجهنا مثل البطالة وإلغاء الدعم ومحدودي الدخل والديمقراطية جعل العرض نموذجا في الشكل والمضمون، وأن الفن يستطيع الجمع بين الترفيه والنقد البناء.. يقدم المبدع محمد صبحي الفكاهة المتزنة وليس المبتذلة، وأشد ما فرحت بالإقبال علي المسرحية، والتي رفعت شعار «كامل العدد» ما يعني أن الجمهور بقدر احتياجه للأعمال الكوميدية إلا أنه يقرر الذهاب أيضا إلي العرض المسرحي الذي يدعم الفن الجاد.. ومفاجأة هذا العرض الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز التي نشاهدها في قالب كوميدي جديد، بالإضافة للعديد من الوجوه الصاعدة الواعدة.
مسرحية «خيبتنا» عرض غنائي استعراضي شامل يحمل المتعة ويحترم عقل المشاهد مع رسم الابتسامة عليه، ليخرج الجمهور من العرض ليفكر فيما شاهده من واقع مختلط بالخيال، فربما مشاهدته تدفعه للتغير للأفضل وهذه رسالة العمل المسرحي الذي يقدمه الفنان محمد صبحي.

شاهد أيضاً

لن تُطبق صفقة القرن !!!! .. بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني

صفقة القرن وما دار حولها من خلافات واختلافات وطرق في تطبيقها ورفض أو موافقة عليها، ...