الرئيسية / اقتصاد / وزير المالية المصرى : مشروع قانون لفرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل

وزير المالية المصرى : مشروع قانون لفرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل

وزارة المالية

 

أعلن محمد معيط، وزير المالية، أن مصلحة الضرائب لم تتخذ حتى الآن قرارا بفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن الوزارة تعكف حاليًا على الانتهاء من مشروع القانون الخاص بفرض ضرائب على إعلانات “جوجل” و”فيسبوك”، و”انستجرام” والمنصات الإلكترونية المتحصلة من السوق المصرية.
وأوضح، لصحيفة “الوطن”، أن الحكومة لديها بالفعل خطة شاملة وآليات تطبيق خاصة بفرض ضرائب على إعلانات المنصات الإلكترونية، وما يتطلبه ذلك من تعديلات تشريعية وتنفيذية أو إصدار تشريع جديد، لكن هذا لم يحدث حتى الآن، ولم تصدر به أي قرارات. وأضاف أن الهدف من تلقى المقترحات الخاصة بمشروع قانون التجارة الإلكترونية والإعلانات على مواقع التواصل، الوصول إلى أفضل صورة له، وأن يتواكب ذلك مع الممارسات الدولية.
وأكد الوزير أن مثل هذه القرارات لابد أن تخضع للدراسة والمشاورات والنقاش وتلقى المقترحات من المجتمع الضريبى للوصول إلى أفضل صورة لها، وإدخال تلك المنظومة إلى المحاسبة الضريبية. وحول آخر مستجدات عمل بعثة صندوق النقد الدولي التي تمكث في القاهرة منذ الأسبوع الأول من الشهر الجاري، قال وزير المالية إن البعثة الفنية لاتزال تمارس عملها في القاهرة، وتجري المراجعات مع الجهات ووزارات المالية والتخطيط والاستثمار والبنك المركزي المصري، مؤكدا أن كل الأمور تسير على ما يرام، متوقعا انتهاء عمل البعثة في القاهرة الأسبوع المقبل.
في سياق متصل، أكد “معيط” في المؤتمر الأول لتطوير مصلحة الضرائب، أمس، أن القيادة السياسية وجهت بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير المصالح الإيرادية للدولة قبل يونيو 2020، موضحا أن الوزارة تعمل حاليا على الانتهاء من الهيكل التنظيمي الموحد للمصلحة تمهيدا لاعتماده قريبًا.

شاهد أيضاً

خفض‭ ‬جديد‭ ‬متوقع‭ ‬لأسعار‭ ‬الفائدة‭ ‬فى‭ ‬نوفمبر‭ ‬المقبل

توقع‭ ‬عدد‭ ‬من‭ ‬بنوك‭ ‬الاستثمار‭ ‬أن‭ ‬يخفض‭ ‬البنك‭ ‬المركزي‭ ‬أسعار‭ ‬الفائدة‭ ‬بين‭ ‬0‭.‬5‭ ‬و1‭% ‬خلال‭ ...