الرئيسية / سلايد / الحكومة المصرية تخطط لطرح أكبر عدد ممكن من الأراضي الصناعية

الحكومة المصرية تخطط لطرح أكبر عدد ممكن من الأراضي الصناعية

 

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعضاء المجلس التنسيقي للمناطق الصناعية، بسرعة “طرح أكبر عدد ممكن من الأراضي الصناعية في هذه الفترة، لتلبية رغبة المستثمرين الصناعيين”.
وشدد مدبولي على “ضرورة إصدار تراخيص البناء بأقصى سرعة مع إنهاء إجراءات الحجز والتخصيص للأراضي الصناعية”.
وأكد مدبولي، أمس، خلال ترأسه اجتماع “تنسيقي المناطق الصناعية”، بعضوية وزراء الاستثمار، والتجارة، والإسكان، ورئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وممثلي اتحاد الصناعات، وجمعيات رجال الأعمال على أن “النهوض بالقطاع الصناعي وإتمام خارطة المناطق الصناعية، يأتي على رأس أجندة أولويات عمل الحكومة، بإعتبارها أحد المطالب الرئيسية للمُصنعين والمستثمرين”.
وقالت وزيرة الاستثمار، سحر نصر، “يتم حالياً التنسيق بهدف الترويج للفرص الاستثمارية في قطاع الصناعة من خلال الخريطة الاستثمارية التي أعدتها الوزارة، والتي توفر فرصاً استثمارية في المجالات الاقتصادية كافة”.
وأوضح المستشار نادر سعد، المُتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه تم “عرض الخارطة الإلكترونية الموحدة للمناطق الصناعية على مستوى الجمهورية، والإجراءات التي تتم لاستكمال الخارطة في أسرع وقت، بما في ذلك الخطوات المتعلقة بالتأمين الإلكتروني لها، وميكنة كافة الإجراءات المتعلقة بمنظومة تخصيص الأراضي الصناعية، ومعايير وقواعد تطبيق أسس الحوكمة عند تخصيص الأراضي الصناعية، وقد تمت الإشارة إلى أنه يتم إعطاء الأولوية لتوسعات المصانع القائمة”.
وأضاف “عدد الفرص المؤكدة بالخريطة الاستثمارية يبلغ 425 فرصة، منها 229 بالمحافظات، و196 بالمدن الجديدة، وسيتم الإعلان عن طرحها قريباً، كما يبلغ عدد المناطق الصناعية الصادر لها قرارات جمهورية 20 منطقة، موزعة على 13 محافظة، بينما يبلغ عدد المناطق الصناعية الجاري دراستها حالياً 16 منطقة، في 9 محافظات”.

شاهد أيضاً

آلاف الايرانيين فى مسيرة ضخمة في بروكسل ضد نظام الملالى لدعم الديمقراطية

انضم عدة آلاف من الإيرانيين، مؤيدي المقاومة الإيرانية، ظهر يوم 15 يونيو / حزيران، احتجاجًا ...