اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 6:40 صباحًا
الرئيسية / سلايد / عبد الهادى مثال حي للمعلم  .. ينظف ويمسح  الفصول ودورات المياه استعداد للدراسة 

عبد الهادى مثال حي للمعلم  .. ينظف ويمسح  الفصول ودورات المياه استعداد للدراسة 

من القاهرة كتب حمدى كامل : مثال حي للمعلم المصري الحقيقي الراغب في إعداد الأجيال القادمة..يعطي درسا في التحضر والأخلاق لتلاميذه من النشء،هذا ما فعله عبد الهادى مدبولى معلم كبير لغة عربية  بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية التابعة لادارة الزيتون التعليمية بمحافظة القاهرة .. حيث قام  بتنظيف حوش المدرسة بيديه،
وفصول وفناء والطرقات ومدخل المدرسة،وحمات المدرسة  ممسكا المقشة والخرطوم لتنظيف الفصول والزرع  قبل استعداد لاستقبال الطلاب  في أول أيام العام الدراسي الجديد .. وبدون أن يشعر، التقط زملاءه بالمدرسة  صورًا في أثناء تنظيفه فناء المدرسة .
قال عبد الهادى مدبولى “مش عيب ولا حرام أني أحب أعيش في مكان نظيف، وما أفعله لا ينتقص مني أو من شخصيتي، ولا أحب أن أعيش في مكان غير نظيف، وأعلم تلاميذي النظافة والنظام، وليس لدي مانع من أن أستغل الفترات بين الحصص في مساعدة التلاميذ في نظافة فصلهم، ومسح زجاج الشبابيك، ونظافة أرض الفصل، وأشعر وقتها بالسعادة والتلاميذ أيضًا يشعرون بنفس الإحساس، وفي نفس الوقت نوصل لهم قيم جميلة هم في حاجة لها في هذا العمر”.
وأضاف  أدخل المدرسة فأجد العامل الوحيد  يقوم بعمله، ودون أن يشعر أدخل فصلًا وأنظفه، أو أنزل للحوش وأنظفه وهذا أراه أنّه لا تتنقص منى شيئًا”.
 وقال حصلت على المعلم المثالى عام 2010 على مستوى الجمهوريةوليس لدي مانع من القيام بأي عمل خير يسعد أبنائي التلاميذ فانا أعتبر كل تلاميذ المدرسة أطفالي، وأعتبر كل واحد منهم ابنالي في نظافته ومذاكرته وفهمه للدروس .

شاهد أيضاً

البيع المباشر .. صناعة مزدهر في مصر

شهدت مصر اهتماماً متزايداً بتطوير وتنمية مجالات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة في الآونة الاخيرة، حتى ...