اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 6:41 صباحًا
الرئيسية / سلايد / البنك المركزي: لن نجبر أصحاب شهادات قناة السويس على شراء أوعية ادخارية جديدة

البنك المركزي: لن نجبر أصحاب شهادات قناة السويس على شراء أوعية ادخارية جديدة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن إجبار أصحاب شهادات قناة السويس على الدخول في أوعية ادخارية جديدة، مقابل الـ64 مليار جنيه المستحقة لهم بداية من اليوم.
وقال المركز، نقلا عن البنك المركزي، إنه لم ولن يتم ‏إجبار أي ‏مواطن من أصحاب شهادات قناة السويس الجديدة أو ‏غيرها على الدخول في أوعية ادخارية جديدة، مضيفًا أن البنوك استعدت لرد قيمة هذه الشهادات بدايةً من اليوم الخميس حتى 16 من الشهر ذاته، وفقا لموعد استحقاق الشهادات.
وشدد على أن قرار الدخول في أوعية ادخارية جديدة هو قرار اختياري يرجع لصاحب الشهادة، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة.
في سياق متصل نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن أنباء تُفيد اعتزام الحكومة الاستقطاع من أرصدة المواطنين بالبنوك لسد عجز الموازنة.
كما نفى المركز الإعلامي ما نشره بعض الصحف حول عزم وزارة المالية إصدار أدوات دين بقيمة 64 مليار جنيه لسداد قيمة شهادات قناة السويس، مشيرًا إلى أن وزارة المالية أكدت توفير أموال الشهادات بالفعل، دون الحاجة لإصدار أدوات دين أو غيره، على أن تقوم البنوك المُصدرة لتلك الشهادات برد قيمتها لأصحابها في موعد الاستحقاق المحدد.

شاهد أيضاً

البيع المباشر .. صناعة مزدهر في مصر

شهدت مصر اهتماماً متزايداً بتطوير وتنمية مجالات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة في الآونة الاخيرة، حتى ...